أخبار مصر

عاجل .. مجلس النواب يوافق على شهادة ادخار الهنا لاصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات يبحثون وراء العديد من الأشياء والمميزات الكثيرة الخاصة بهم، كما أن النائب سمير البطيخي أكد إن اللجنة الخاصة بـ الإقتراحات والشكاوى في مجلس النواب تمت الموافقة من خلاله على جميع الإقتراحات التي تخص عمل شهادات إدخارية لجميع أصحاب المعاشات وتكون لمدة زمنية تكون عشر سنوات وبحد أقصي 250 ألف جنيه وهو الذي تقدم به، في حصور الكثير من المسئولين التنفيذيين.

شهادات ادخار لجميع أصحاب المعاشات

وتم التأكيد على أن المقترح جاء بغرض تحقيق الكثير من الأستقرار الخاص بهذه الشريحة الكبيرة في المجتمع المصري، ويأتي وفقاً للعديد من الإشتراطات الشديدة الذي يكون الهدف منها توفير الكثير من الضمانات الخاصة بكبار السن.

وعدم استغلالها من العديد من الفئات الأخرى، وتم التوضيح من خلال البطيخي أن هذا المقترح يتم من خلاله توفير الحد الأدنى من القدرة على التصدي لجميع الأعباء الشهرية لجميع الأشخاص وأن لا تقل نسبة الفائدة من 12 إلى 13% وهذا حد أدني.

وسوف يتم أثناء الفترة القليلة القادمة البحث عن الإمكانية التي تخص تنفيذ هذا القرار واقعياً، وطريقة وضع الكثير من الاشتراطات التي تشمل على الاستفادة منها كبار السن وجميع أصحاب المعاشات فقط وهذا لمنع التلاعب ولتنفيذ هذه الآلية.

وعضو المجلس أكد أن هذا يكون من خلال جميع الجهود الخاصة بالدولة، وهي الأساسية التي توجد في مف الحماية الإجتماعية والحزمة التي تخص التشريعات والقرارات والمبادرات الكثيرة التي شاهدتها، أثناء الفترة الأخيرة وهي التي تهتم كثيراً بكبار السن وتقديم جميع أنواع الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *