تجارة وأعمال

القائمة الكاملة لاسعار السجائر.. الغرفة التجارية تكشف عنها وتحذر من تلاعب التجار

الغرفة التجارية تعلن اسعار السجائر الجديدة

أعلنت الغرف التجارية في تقريرها الاقتصادي الشهري عن استقرار سعر البيع الخاص بـ السجائر المحلية والأجنبية في السوق المحلي، وذلك أثناء الشهر الماضي بدون أي تلاعب فيها من ناحية التجار.

اسعار السجائر بعد استقرارها تقدمها الغرفة التجارية لعدم تلاعب التجار فيها

وكشفت الغرف التجارية عن الأسباب الخاصة باستقرار أسعار السجائر، ومن أبرزها الحملات الدائمة لجميع الجهات المعنية على جميع المحلات لمنع التلاعب في الأسعار الخاصة بها.

وحرصت الغرف التجارية على رصد أن كليوباترا بلاك يتم بيعها بسعر 24 جنيهاً، ومونديال أحمر وسيلفر وأرزق تقدم بسعر 21 جنيهاً، وسعر سجائر بوكس 11 جنيهاً، وسعر بوسطن بلمونت 18.5 جنيه، وينستون احمر وازرق سعرهم 31 جنيه.

ومن ناحية أخرى أكد إبراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات المصرية، في العديد من التصريحات الخاصة به إنه يوجد حالياً حالة من الاستقرار الكبير طوال شهر ونصف في الاسعار الخاصة بالسجائر المحلية.

ونفي امبابي وجود أي تخفيف في الإجراءات الاحترازية لجميع المقاهي والكافتيريات على المبيعات الخاصة بالمعسل أثناء فصل الصيف والمصايف، وهي من الأشياء التي ازعجب بعض الأشخاص، وتحرص الغرفة على تكثيف الحملات بشكل مستمر.

وأوضح أن الكافيهات والمقاهي ما زالت تعمل بطاقة 25% من حجم الإنتاج، وذلك بالمقارنة بالفترة الماضية الخاصة بأول انتشار لفيروس كورونا، وأيضاً استبعد أن يكون انتعاش المقاهي والكافتيريات تأثير على الأسعار الخاصة بها وبجميع أنواع الدخان الأخرى.