تجارة وأعمال

شركة تيسلا توقف التعامل بالبيتكوين بعد أزمة الوقود الأحفوري

اعلن المدير التنفيذي لشركة تيسلا “إيلون ماسك “، عن قرارات جديدة بشأن العملة الافتراضية، والقيام بوقف التعامل بها في شراء سياراته الكهربائية الشهيرة، و ذلك بعد وجود مخاوف من المشكلات المتزايدة بشأن الوقود الأحفوري.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة” تيسلا إيلون ” ماسك أن المشكلة التي يقلق منها تكمن في الوقود الأحفوري و الذي يتم استخدامه في تعدين العملة الرقمية الـ بيتكوين.

تقارير شركة تيسلا

وأوضحت تقارير  ” تغريده ايلون ” أنها قللت من عملة البيتكوين بأكثر من نسبة 10 % بعد التغريدة، بينما انخفضت أسهم تسلل ، و لكنه اشارت أنه سيستخدم عملات رقمية أخرى بديلة عن عملة البيتكوين.

وبالفعل في فبراير الماضي أشار” ايلون ماسك ” من خلال تغريدة له علي حسابه بـ توتير، أن شركة تيسلا Tesla اشترت ما يبلغ 1.5 مليار دولار من بتكوين، مما أدى إلى لرفع اسهم العملات الرقمية و انها تستثمر في الكثير من بتكوين أو العملات المشفرة الأخرى في المستقبل، و منذ ذلك الوقت و شركة تسيلا تقبل البيتكوين كطريقة دفع من أجل إصداراتها حتى قراره الذي جاء اليوم .

عملة بيتكوين

و الجدير بالذكر ان العملة الرقمية بيتكوين هي عبارة عن عملية تعدين رقمية تدخل أنظمة الحاسوب في تنافس من أجل حل ألغاز رياضية، و بهذه النقطة فهي تستهلك كمية كبيرة الطاقة الكهربائية المولدة بشأن الوقود الاحفوري.

وكشفت شركة تيسلا Tesla أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بتكوين والتي تستثمر في الكثير من بتكوين أو العملات المشفرة الأخرى بالمستقبل.