تجارة وأعمال

الذهب رجع اتجنن تاني بعد ما قولنا عقل.. تفاصيل عن ارتفاع اسعاره

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 ارتفعت عندما تراجعت عوائد السندات الخاصة بالخزانة الأمريكية، والكثير من المستثمرون ينتظرون اجتماعاً إلى مجلس الإحتياطي الإتحادي، ومن المرجح أن يتم التبديد بالمخاوف تجاه زيادة التضخم.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بشكل جنوني

يذكر أيضاً أن السعر الفوري للمعدن الأصفر ارتفع إلى 1735.76 دولار للأوقية “الأونصة” في تمام الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، وأيضاً زادت العقود الخاصة بالذهب الأمريكية الآجلة 0.4%  لـ 1735.90 دولار.

إرتفاع أسعار الذّهب – تونس – أخبار تونس

رئيس الأبحاث عند “نيرمال بانج كوموديتيز” في مومباي كونال شاه قال “في الوقت الراهن، يربح الذهب بدعم نزول العائدات واستغلال المستثمرين الفرصة لشراء الذهب بأسعار لا تزال منخفضة، مراهنين على أوجه ضبابية على المدى الطويل مثل تراجع أسعار الفائدة وزيادة التضخم”.

إرتفاع أسعار الذهب عالميا

العديد من التوقعات الخاصة بصناع السياسات تشير في الإجتماع القادم إلى اللجنة الخاصة بـ السوق المفتوحة الإتحادية إلى أن الاقتصاد الأمريكي سوف يتقدم بشكل سريع في 10 سنوات في 2021، وهذا مع تسارع نشاط التطعيم بجميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، والعمل على توزيع الحزمة الخاصة بالتحفيز وتكون بقيمة 1.9 تريليون دولار على الأسر.

الذهب يحلق لمستوى قياسي جديد.. والأوقية تقترب من هذا الرقم

هبطت أسعار المعدن الأصفر الأسبوع الماضي إلى أقل مستوياتها في 9 أشهر، إذا قوض الصعود الخاص بالدولار وزيادة العائدات الخاصة بسندات الخزانة الأمريكية الخاصة بالطلب على المعدن الذي لا يدر العائد.

الذهب يسجل هبوطاً حاداً بعد الإعلان عن فعالية لقاح كورونا

أما عن المعادن النفيسة الأخرى لم يظهر عليها أي تغير يذكر على الفضة وهي التي سجلت 26.27 دولار للأوقية، وايضاً البلاتين ارتفع 0.6% لـ 1220.21 دولار وتقدم البلاديوم أيضاً بـ0.5% لـ 2399.12 دولار.

أسعار الذهب اليوم.. هبوط جديد لـ"النفيس" أمام الدولار والتحفيز يكبحه