تجارة وأعمال

شهادات إدخار زي العسل من البنك التجاري .. أنواع كتير والأرباح آخر روقان

البنك التجاري الدولي “CIB” يقوم ببيع ثلاث أنواع من الشهادات التي تخص الإدخار وتكون بعائد ثابت أو متغير بالجنيه المصري، وتختلف بينهم الفائدة على حسب الآجال الخاصة به كل شهر دورية صرف العائد.

أنواع وسعر شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي

يذكر أيضاً أن آجال الشهادات تتراوح ما بين 3 سنوات سواء تأتي بعائد سنوي أو متغير، والشهادات ذات الآجال 5 سنوات وتكون بعائد ثابت فقط، وتختلف الدورية التي تخص صرف العائد ما بين شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي.

البنك يوفر لجميع العملاء الإمكانية الخاصة بالاستيراد الكلي أو الجزئي ويكون بعد 6 أشهر من التاريخ الخاص بإصدار شهادة ثلاث سنوات أو خمس سنوات، وهذا ما يوفر للشهادات ذات العائد المتغير ثلاث سنوات، ويكون بالاسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من التاريخ الخاص بإصدار الشهادة.

يوفر لجميع العملاء الإمكانية الخاصة بالحصول على التيسيرات الإئتمانية وتكون بنسبة تصل لـ 95% من قيمة الشهادة، كما أن الحد الأدنى للشراء يصل لـ 1000 جنه ومضاعفاتها تكون على الشهادات آجال 5 سنوات وثلاث سنوات تخص العائد الثابت.

أيضاً يتم البدء في احتساب العائد ويتم صرفة شهرياً، وربع سنوي ونصف سنوي فيما يصل الحد الأدنى للشراء الخاص بالشهادة ثلاث سنوات، ويكون بعائد متغير يصل لـ6 آلاف جنيه ويكون كحد أدني ثم يتم مضاعفتها إلى 1000 جنيه.

تفاصيل الفائدة على جميع أنواع الشهادات الخاصة بالادخار في البنك التجاري الدولي “CIB” هي:

  • شهادة الادخار التي تكون لآجال ثلاث سنوات العائد الثابت، والفائدة السنوية تتراوح ما بين 10% يصرف العائد كل 6 شهور و9.75% يصرف العائد كل 3 شهور و9.5% يصرف العائد كل شهر.
  • إن شهادة الادخار 5 سنوات العائد الثابت تكون الفائدة السنوية بين 10.25% بشكل دوري صرف كل 6 شهور و10% بدورية صرف كل ثلاث شهور و9.75% بدورية عائد شهري.
  • شهادات الإدخار ثلاث سنوات العائد المتغير وتتغير أتوماتيكياً طوال العام، وهذا بحسب متوسط سعر الإيداع في البنك المركزي وهي تقل عن 0.75% عن السعر الذي تم الإعلان عنه من المركزي، ويكون كل 45 يوماً وييتم التسجيل حالياً في البنك التجاري الدولي 7.5 سنوياً للعائد الشهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *