تجارة وأعمال

عاجل: انخفاض أسعار الذهب وسط تعافي الدولار.. والمستثمرون يترقبون

شهدت أسعار الذهب الويم الخميس انخفاضًا ملحوظًا وتراجعًا في المعاملات الفورية، حيث تعافى الدولار بعد وصوله لأدني مستوى في أسبوعين كان قد بلغه في الجلسة السابقة، وبالطبع فقد تسبب ذلك على المستوى العالمي في تراجع العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 1837.400 دولارًا.

انخفاض الذهب وتعافي الدولار.. ماذا قال الخبراء؟

وقد ذكرت الباحثة الاستراتيجية لدى “ديلي فيكس”، مارجريت يانج، قائلةً أن: “الدولار انتعش من المستوى المتدني الذي سجله يوم الأربعاء. يفرض ذلك بعض الضغط على المعادن النفيسة. كما يضغط انخفاض السيولة بسبب عطلة العام الصيني الجديد أيضا على الأسعار”، كما تابعت قائلة أن الذهب قد خسر كذلك بعض الدعم، مستندة إلى ما أظهرته بيانات أمريكية أن التضخم لن يرتفع كثيرًا في المستقبل.

كما أوضح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحاد الأمريكي، جيروم باول، في الخطاب الذي صدر أمس الأربعاء، مدى الحاجة لسياسة مالية مشيرًا إلى أن ذلك الوقت ليس مناسبًا للتركيز على مسائل الدين الاتحادي.

الجدير بالذكر أن تطورات تمرير مشروع قانون للتخفيف من تداعيات كورونا والذي وصلت ميزانيته إلى 1.9 تريليون دولار بحسب ما أعلنته عن إدارة الرئيس الأمريكي، يشهد متابعة واهتمام من المستثمرين للتركيز على تأثيراته.

يُذكر أيضًا أنه بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد لُوحظ ارتفاع سعر البلاتين بنسبة 0.3 % إلى 1244.84 دولارًا للأوقية، وكان أعلى مستوى سجله في عام 2015 حين سجل 1250 دولارًا، فيما تراجع سعر الفضة بنسبة 0.5% ليصل إلى 26.86 دولارًا، وهبط البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 2340.94 دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *