تجارة وأعمال

الذهب عايز يودعكم بعد صعوده.. أسعاره اليوم الثلاثاء في مصر

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2020 أستقرت بدون أي تغيير لليوم الثالث على التوالي، وهذا حيث أنه في بداية التعامل الخاص باليوم، وثبت أسعار المعدن الأصفر في جميع محلات الصاغة بدون حدوث زيادة أو نقصان.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في جميع محلات الصاغة المصرية

العديد من التصريحات الخاصة بخبراء الذهب داخل مصر تختلف بحسب إختلاف المصنعية، ويحدث تفاوت في القيمة الخاصة بـ المصنعية من محل صاغة إلى محل أخر، وأيضاً تتراوح الأسعار الخاصة بمتوسط سعر المصنعية والدمغة في المحلات المخصصة لبيع المعدن الأصفر بين محل إلى محل آخر وحسب عيار المعدن نفسه.

يذكر أيضاً أن المصنعية تتمثل في السعر الخاص بإجمالي المعدن وتتراوح ما بين 7 لـ10% تقريباً من السعر الخاصة بالجرام نفسه، وأيضاً كلما زادت النسبة الخاصة بالمعادن التي توجد فيه يقل القيراط، ويتم استعمال الأوقية وهي التي تزن 31.1 جرام لأنها هي وحدة وزن الحلى والسبائك الذهبية.

من اتجاه أخر أكد وصفي واصف رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية قائلاً إن جائحة فيروس كورونا أثرت كثيراً على جميع الأحوال الأقتصادية سواء في مصر أو في الأسواق العالمية، وأثرت بشكل سلبي على جميع الأسعار الخاصة بالمعدن الأصفر، وأوضحت أنه هو أعيرته ترتبط مع بعضه البعض، وأنه يوجد أيضاً هناك التأثير الكبير على الأسعار الخاصة به والتي توجد في الكثير من الدول.

  • سعر عيار 21  جاء ما بين 801 و 803 جنيه فى الجرام الواحد لدى محلات الصاغة اليوم .
  • عيار 24 الأغلى فئة في أعيرة الذهب ما بين 915 و 918 جنيه للجرام الواحد .
  • وبلغ سعر الجرام الواحد من عيار 18 نحو 685 و 688 جنيه في ختام تعاملات اليوم .
  • وسجل سعر الجرام الواحد من عيار 14 الأدنى فئة حوالي 533 جنيهاً و 535 جنيه
  • ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 6424 جنيهاً.
  • كيلو الذهب لـ 917.714 ألف جنيه.
  • أوقية الذهب 28.541 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *