تجارة وأعمال

الذهب النهاردة حصله جنان رسمي.. تعرف على أسعاره اليوم في مصر

أسعار الذهب تراجع في مصر أثناء التعاملات الخاصة باليوم السبت 5 من ديسمبر 2020، وذلك جاء بقيمة 4 جنيهات للجرام وهذا بعد أن أستقرت أثناء مستهل التعاملات التي حدثت اليوم، وهذا حيث أنه يعتبر من أكثر المعادن التي يتم البحث عنها طوال الوقت.

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر

من الجدير بالذكر أيضاً أن سعر الدولار انخفض عالمياً إلى أدني مستوى له في العديد من السنوات، وهذا بوجود بعض الأشياء التي تؤكد على توزيع لقاح الفيروس بشكل قريب، وأيضاً جميع المستثمرون يتابعون حاليا جميع التطورات الخاصة بالاتفاق الأساسي الذي يعمل على تحفيز الولايات المتحدة.

كما أن الأسعار الخاصة بالمعدن الأصفر تختلف من مكان إلى أخر وهذا يكون بحسب المصنعية، حيث أن القيمة الخاصة بالمصنعية تختلف من مكان لآخر، وأيضاً متوسط سعر المصنعية والدمغة في جميع محلات الصاغة يتراوح ما بين 30 و65 جنيهاً بإختلاف نوع وعيار الذهب، ويكون باختلاف محلات الصاغة من محافظة إلى محافظة ومن تاجر إلى تاجر آخر.

أما عن سعر المصنعية تكون من السعر الإجمالي الخاص بالمعدن وهي التي تتراوح ما بين 7% لـ10% وتقريباً من سعر جرام من الذهب، وكلما زادت النسبة الخاصة بالمعادن التي توجد الذهب يقل سعر القيراط، والأوقية تستعمل الأوقية وهي التي تزن “31.1 جرام” مثل وحدة ذات وزن الحلي وسبائك المعدن الأصفر المميز والذي يريد الحصول عليه الكثيرين.

عيار 18 سجل 685 جنيها للجرام

عيار 21 سجل 799 جنيها للجرام

عيار 24 سجل 913 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 6392 جنيها

أونصة الذهب 1837 دولار.