تجارة وأعمال

عملاء البنوك يقدم لهم رقم حساب جديد في نهاية يونيو

البنوك المصرية سوف تبدأ في نهاية الشهر الجاري تطبيق الاستعمال الخاص برقم الحساب المصرفي الدولي “IBAN”، ويكون في جميع التحويلات من وإلى حساب العميل، حيث أنه يتم تقديمه لأول مرة في مصر، وسواء التحويلات المحلية أو من الخارج.

البنوك تبدأ في تقديم رقم حساب جديد لجميع عملاء البنوك في نهاية يونيو

جاء خطاب أرسله البنك المركزي للبنوك أكد على أنه سوف يتم البدء في تطبيق المرحلة الأولي، لإستعمال الرقم الخاص بالحساب المصرفي في 20 يونيو 2020، ويكون مع قبول لجميع التحويلات من الداخل أو الخارج على رقم الحساب المصرفي الدولي أو الرقم الحالي.

كما أن المركزي قام بالتأكيد على أن المرحلة الثانية سوف يتم تحديد موعدها في وقت لاحق، وسوف يقتصر فيها القبول الخاصة بجميع التحويلات عن استعمال رقم الحساب المصرفي الدولي فقط.

كما أن IBAN هو يرمز إلى الرقم الخاص بالحساب المصرفي الدولي، ويعتبر هو رقم حساب بنكي معترف به ويكون من خلال المؤسسات والبنوك المالية الأخرى بجميع أنحاء العالم، والعميل يحتاج دائماً لإستعمال رقم الحساب المصرفي الدولي “IBAN” عند استلام أو أو إجراء العديد من التحويلات سواء المحلية أو الدولية.

أما عن رقم حساب دقيق ويكون معتمد دولياً وهذا ليتم تسهيل العملية الخاصة بتحويل الأموال، وهي التي تكون بتكلفة أقل وذات دقة عالية وهذا ما يساعد كثيراً في التقليل من جميع الأخطاء والتأخير في إرسال جميع التحويلات الدولية.

ويعتبر رقم حساب دقيق ويتم الإعتماد عليه بشكل دولي لتسهيل العملية التي تخص تحويل الأموال، وهي التي تكون بتكلفة أقل ودقة عالية وهذا ما يعمل على تقليل جميع الأخطاء والتأخير في الإرسال الخاص بالتحويلات الدولية.