أخبار السعودية

خالد قاضي الإعلامي الذي فقدته الرياضة السعودية

خالد قاضي الإعلامي الرياضي السعودي الذي فقدته الرياضة السعودية التي يعد أحد نجوم الإعلام الرياضي السعودي في الأربع عقود الأخيرة من الزمن حيث رحل خالد عن عالمنا عن عمر يناهز 64 عاما قضى معظم هذه السنوات داخل بلاط صاحبة الجلالة أثرى خلالها العمل الصحفي الرياضي بشكل متميز وكان أحد المراجع الموثوق بها في الحياة المهنية الرياضية التي أمضاها في عالم كرة القدم السعودية.

وقامت وزارة الإعلام السعودية بنعي الإعلامي الكبير الراحل حيث قالت أن قاضي كان أحد الأقلام الرائدة في مجال العمل الإعلامي الرياضي داخل المملكة العربية السعودية وأشارت الوزارة أنه قام بتقديم العطاء طوال المسيرة الطويلة التي امتدت إلى حوالي 38 عاما خلال العمل الرياضي عرف خلالها قاضي بالطرح الموضوعي ووضوح الرؤيا ونقاء السريرة حتى انتقل إلى رحمة الله عز وجل.

كما قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي أل الشيخ النعي للفقيد الراحل والإعلامي الكبير خالد قاضي وكتب قال الشيخ على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر {نسال الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته صادق العزاء لأسرته ولنا جميعا}.

كما قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي أل الشيخ 500 ألف ريال من الهيئة العامة للرياضة وذلك لأسرة قاضي تقديرا للمسيرة الإعلامية الطويلة في عالم الرياضة كما أنه وجهه بتخصيص داخل مباراة النادي الأهلي مع نادي الحزم والمقامة في الجولة الثالثة من منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأسرة الإعلامي الراحل مع تعويض الأهلي بقيمة الدخل عن طريق الهيئة العامة للرياضة.

كما تم تشييع جنازة الإعلامي الكبير الراحل من جانب مئات من المعزين إلى مقبرة الفيصلية بالإضافة إلى أن الكثيرين تحدثوا عن خلق الرجل الرفيع كما نعى اتحاد الإعلام الرياضي ومجموعة من الأندية الرياضية والإعلاميين واتحاد كرة القدم السعودي الإعلامي الراحل بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرته.

كما شهدت مراسم عزاء الإعلامي الراحل خالد قاضي حضور العديد من الشخصيات الرفيعة داخل المجتمع السعودي وزملاء رحلته ومفكرين وأدباء وإعلاميين وكتاب ورجال فن وأعيان جدة وشبابها في مشهد ينم عن مدى الحب الذي تمكن هذا الإعلامي من تركه وراءه حيث أن الإعلامي الراحل كان يتمتع بشخصية محبوبة.

وبدا الإعلامي الراحل الحياة الصحفية عن طريق جريدة عكاظ وذلك قبل حوالي 38 سنة حيث التحق بالعمل الصحفي الرسمي اليومي داخل الجريدة بعدها انتقل إلى عدة صحف منها صحيفة الرياض وصحيفة المدينة كما أن خالد قاضي كان أحد المؤسسين لجريدة الملاعب الرياضية ثم انتقل بعدها للعمل في عام 1989 في جريدة الرياضية.

واستمر داخل هذه الجريدة لسنوات طويلة حتى أعلن التقاعد عن منصبه كمسئول عن تحرير الجريدة وذلك في عام 2011 ثم بدء بعدها مسيرة جديدة كأحد أهم النقاد والمحللين الرياضيين على شاشات التلفاز.

وتمكن الإعلامي السابق من امتلاك كاريزما خاصة استطاع خلالها تحقيق تميز خاص به عن جميع النقاد الرياضيين بالإضافة إلى أنه على الرغم من أن مهنة الصحافة من المهن القاسية إلا أن خالد تمكن من نشر السعادة لكل الأشخاص حوله وذلك عن طريق القصص المرحة والدعابات الرائعة والابتسامات التي لم تفارقه طوال حياته كما اشتهر خالد داخل الوسط الرياضي بلقب ملك التوقعات حيث أنه من الشخصيات التي دائما ما كانت تتوقع نتائج المباريات سواء المباريات الدولية أو المباريات المحلية.

وخالد القاضي من عشاق النادي الأهلي السعودي فخلال أحد الأحاديث الصحفية السابقة تحدث خالد علي أن مقر النادي الأهلي كان يقع في حي الكندرة وهو الحي الذي كان يسكن فيه ومن هنا حب النادي الأهلي وعشق هذا الكيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق