أخبار عالمية

“Read” نتائج البريفيه 2019 في لبنان…متابعة رابط نتائج البريفية التاسع brevet results 2019 في لبنان…نتائج الشهادة المتوسطة في لبنان عبر رابط mehe.gov.lb

نتائج الشهادة المتوسطة في لبنان 2019، نتائج البريفيه 2019 لبنان، نتائج التاسع المتوسط 2019 بالاسم ورقم الترشح عبر رابط mehe.gov.1b، هي ما يبحث عنه الشارع اللبناني الأن، حيث يترقب جميع أولياء الأمور الحصول على نتائج أبنائهم غداً السبت الموافق 22 يونيه كما صرحت وزارة التربية والتعليم اللبنانية، حيث من المنتظر أن وزير التربية والتعليم الدكتور مروان حمادة سوف يعقد مؤتمرا صحفيا موسعاً في العاصمة اللبنانية بيروت .

يترقب طلاب التاسع متوسط في لبنان في خوف وقلق الأن ظهور نتيجتهم والتي من المتوقع أن تظهر غداً كما صرح السيد فادي برق أن نتائج البريفيه 2019 في كافة المدن والمحافظات اللبنانية سوف يتم اعتمادها وإعلانها رسميا يوم السبت القادم الموافق 22 يونيو 2019.

نتائج التاسع المتوسط لبنان 2019

نتائج التاسع المتوسط لبنان 2019 البريفية حسب الاسم والرقم، هو ما ينتظره كل طلاب الصف التاسع في لبنان الآن وبعد الانتهاء من جميع امتحانات أخر العام الدراسي، وسنوفر لكم روابط نتائج البريفية ٢٠١٩ بالاسم بيروت، قضاء طرابلس، جبل لبنان، الشمال، الكورة، نتائج التاسع في لبنان 2019 البترون، زغروتا، قضاء بعيدا، قضاء المتن، وقضاء الشوف، وقضاء بشرى، قضاء عكار، قضاء عالية، صيدا، محافظة الجنوب، البقاع.

استعلم عن نتائج البريفيه 2019

أكدت مصادر مطلعة أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 81% من إجمالي المتقدمين لامتحانات هذا العام، من المنتظر أن يتم عرض نتائج الشهادة المتوسطة 2019 في جميع المحافظات اللبنانية غداص السبت، على أن يتمكن جميع الطلاب من الإستعلام عن النتيجة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العالي.
  • تسجيل رقم الترشيح الخاص بالطالب.
  • يذكر أنه كان قد انتشرت أخبار تفيد بأن نتائج البريفيه سوف يتم إعلانها على هيئة ملفات pdf حيث يتم معرفة النتيجة من خلال المحافظة التابع لها الطالب ورقم الترشيح.

رابط الإستعلام عن نتائج البريفيه 2019 لبنان

بعدما انتهى حوالي 52 الف طالب وطالبة من تأدية امتحانات الشهادة المتوسطة والثانوية 2019 لبنان وبدأ عمليات البحث عن نتائج البريفيه 2019 brevet results، يذكر أن الموقع الرسمي لظهور نتائج الصف التاسع لبنان 2018 هو موقع وزارة التربية والتعليم اللبناني وبعض الوسائل الأخرى التي تمكن من التعرف على علامات التاسع وهما : exams.mehe.gov.lb وتحميل تطبيق MEHE الذي يتم تنزيله بواسطة google play أو apple store أو الخط الساخن 01772050، وأوضحت وزارة التربية والتعليم اللبنانية أن عدد الطلاب الناجحين حوالي 48 ألف من أصل 52 ألف طالب وطالبة ومن خلال الطرق الموضحة في الأعلى يمكنكم التعرف على النتيجة،يمكنكم الحصول على النتيجة فور ظهورهامن هنا.

موقعنا المميز عرب فور نيوز يتمنى التوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

تهتم الوزارة دائماً بتكريم أوائل الطلبة، خلال الساعات القليلة القادمة سنتابع معكم إصدار نتائج بريفيه لبنان بالاسم ورقم الجلوس لكل الطلاب، حيث أعلنت الوزارة أن اعتماد النتائج قد أوشك، كما سيتم إصدار النتائج لجميع الطلاب حسب الرقم.

النظام التربوي اللبناني نظام حر بحسب الدستور اللبناني. والتعليم إلزامي لجميع اللبنانيين للسنوات التسع الأولى من الدراسة الأساسية وقد نتج عن هذا النظام وجود قطاعين للتربية في جميع مستوياتها وهما: القطاع الحكومي الذي بدء مع الاستقلال والقطاع التربوي الخاص الذي يُعد أقدم منه بأجيال.

يتمتع لبنان بنظام تعليم فريد وهو مزيج من الطرق التعليمية الاوروبية والامريكية معا لذلك نرى فيه الكثير من الناطقين باللغتين الانكليزية والفرنسية، كما يتميز لبنان بجودة التعليم على كافة الاصعدة والاختصاصات فجامعاته ومعاده العلمية تضاهي اكبر المؤسسات التعليمية العالمية جودة ورفعة.

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية أن جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات الخاصر بدفاتر الإجابات قد انتهت على أكمل وجه، وأنه جاري حاليا وضع اللمسات النهائية للنتيجة تمهيد لاعتمادها وإعلانها رسميا.

المرحلة الثانوية: وهي عبارة عن ثلاث سنوات بعد المرحلة الأساسية. وفي السنة الثانية الثانوية، ينقسم الطلاب بين المسار العلمي أو المسار الأدبي. وفي السنة الثالثة، يختار الطالب أحد المسارات الأربعة التالية: الآداب والإنسانيات، العلوم العامة، علوم الحياة والاقتصاد والاجتماع. ويحصل بنهايتها الطالب على “الشهادة الثانوية الرسمية” أو ما يسميه العامة “بالبكالوريا القسم الثاني” .

ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان الرسمي عن نتائج البريفية 2019 في جميع المدن اللبنانية، حيث من المرتقب إعتماد النتائج وإعلانها بعد قليل، كذلك إعلان نسب النجاح والأوائل على مستوى الجمهورية من خلال عقد مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم وغيرهم من قائدي العملية التعليمية، تابعونا لمعرفة التفاصيل أول بأول من خلال التحديثات المستمرة.

نترقب الإعلان الرسمي للنتائج اليوم السبت 22 يونيو 2019، نأمل أن تكون نسبة النجاح هذا العام أعلى بكثير من العام الماضي، تابعونا خلال الساعات القادمة وسنوافيكم بكافة التفاصيل الخاصة بظهور النتائج رسميا، ضعوا المقال في المفضلة لديكم.

مازلنا معكم نترقب خلال الساعات القليلة القادمة الإعتماد الرسمي انتائج البريفية 2019 لبنان، ونوافيكم بآخر المستجدات الخاصة بظهور النتائج من خلال التحديثات المستمرة، كما نرحب بوجودكم معنا من خلال الاستفسارات والتعليقات أسفل المقال.

ويعيش أولياء الأمور والطلاب حالة من الترقب والقلق، بجميع مدن لبنان، بداية من بيروت، قضاء بعيد، قضاء بشرى، جبل لبنان، طرابلس، الشمال، الكورة، قضاء بكري، قضاء عالية، صيدا، القاع، الجنوب، إعلان نتائج الشهادة المتوسطة التاسع بلبنان لعام 2019، بفارغ الصبر، مع التمنيات للجميع بالنجاح والتوفيق.

The post “Read” نتائج البريفيه 2019 في لبنان…متابعة رابط نتائج البريفية التاسع brevet results 2019 في لبنان…نتائج الشهادة المتوسطة في لبنان عبر رابط mehe.gov.lb appeared first on عرب نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق