أخبار عالمية

“ترقب اعتماد”نتيجة الإعدادية محافظة الشرقية| “الأحد”نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 في الشرقية برقم الجلوس

يترقب الطلاب التعرف على نتائج نهاية العام لجميع المحافظات المصرية، وتنتظر محافظة الشرقية، الأكثر تعدادا للطلاب على مستوى الجمهورية، الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المنتهي 2018-2019، ويتابع معكم موقعنا عرب فور نيوز موعد ظهور نتيجة آخر العام للشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية وجميع المحافظات المصرية، كما يقوم موقعنا بتقديم خدمة متميزة في إرسال النتائج للطلاب بالمحافظة على البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

في كل عام، يتابع الطلاب الإعلان عن نتيجة محافظة الشرقية، وذلك بعد الإعلان عن نتائج محافظتي القاهرة والجيزة، وبعد الإعلان عن نتائج المحافظتين، يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية، نتائج التيرم الثاني 2019، ويعلن عنه المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم للمحافظة، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال تصحيح ورصد ومراجعة درجات الطلاب، ويقوم موقع الشرقية توداي، الخاص بالمحافظة، بالإعلان عن نتائج الطلاب، كما عوّدنا في كل عام.

  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة.
  • نتيجة الإعدادية محافظة المنيا.
  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا.
  • نتيجة الإعدادية في الجيزة
  • الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ.
  • الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية.
  • الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسماعيلية.
  • نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة الدقهلية قريبا من هنا.
  • نتيجة الشهادة الابتدائية في جميع المحافظات.

الاستعلام عن نتيجة محافظة الشرقية

يقوم الطالب بالثالث الإعدادي بالشرقية بمتابعة الدخول على موقع نتائج المحافظة للتعرف على النتيجة:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية من هنا.(الشرقية توداي).
  2. قم بإدخال رقم الجلوس ثم اضغط كلمة”بحث”.

توزيع درجات الطلاب

المادة الدرجة
لغة عربية 80 درجة
رياضيات 60 درجة
دراسات 40 درجة
علوم 40 درجة
لغة أجنبية (انجليزي) 60 درجة
المجموع الكلي 280 درجة

تحديث: لا أخبار جديدة عن ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، إلا أن جميع نتائج المحافظات ستظهر الأسبوع المقبل، ابتداء من الأحد، بعد أن يتم اعتمادها والإعلان عن أسماء الأوائل.

يتم احتساب مجموع درجات التيرم الأول، من أصل 140 درجة، على درجات التيرم الثاني ليكون المجموع 280 درجة، ولا يتم احتساب درجات التربية الفنية والكمبيوتر والمجالات.

ويتم إضافة مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول على الفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي للدرجات 280 درجة، ولا تحتسب درجات رسوب أو نجاح إلا في نهاية العام، ويقوم الطالب في اليوم التالي للنتيجة بالتأكد من الدرجات من المدرسة التابع لها، على أن يتم فتح باب التظلمات بعد الإعلان عن النتيجة بيومين.

من الهام الإشارة أن درجات المجالات لا يتم احتسابها، وكذلك التربية الفنية والرياضية والكمبيوتر، كما يتم إضافة درجات منتصف العام على درجات نهاية التيرم الثاني وحساب المجموع النهائي للطلاب من 280 درجة.

تحديث 25 مايو 2019: بعد طول انتظار من الطلاب للتعرف على نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظة الشرقية، يتم اعتماد نتائج الطلاب، من السيد محافظ الشرقية خلال ساعات، وذلك بعد مراجعة جميع نتائج الطلاب، ويتم قبلها الإعلان عن أسماء أوائل المحافظة.

The post “ترقب اعتماد”نتيجة الإعدادية محافظة الشرقية| “الأحد”نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 في الشرقية برقم الجلوس appeared first on عرب نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق