أخبار عالمية

موعد ليلة القدر 1440 أدعية ليلة القدر 2019 من الكتاب والسنة |فيديو يوضح تغير ليلة القدر كل عام لماذا أخفي الله ليلة القدر ؟وعلامات ليلة القدر

موعد ليلة القدر 1440 وفضل الدعاء فيها ما يستحب عمله في ليلة القدر ،دعاء ليلة القدر تحرى ليلة القدر مع اقتراب اليالي العشر الأخيرة من رمضان، ينتظر المسلمين والمسلمات جميعًا ليلة القدر لينالوا ثواب ليلة القدر فضلها حيث أخصها الله بأنها خير من ألف شهر، نزل فيها القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ويبحث الجميع في هذه الفترة عن دعاء ليلة القدر افضل الأعمال فى ليلة القدر وبماذا كان يدعو رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها ليجهتدوا في الذكر والعبادة وكثرة الأدعية ولليلة القدر بعض العلامات ثواب ليلة القدر فهي تعد من أكثر المناسبات الإسلامية تأثيرًا في المسلمين والمسلمات وقد ترسخت في عقولهم وذاكرتهم ولذلك يكثر الترقب لها لماذا أخفى الله ليلة القدر، دعاء ليلة القدر المستجاب 2019 كامل مكتوب.

لماذا أخفي الله ليلة القدر ؟

تعرف على:

  1. موعد عيد الفطر المبارك 2019 وتاريخ عيد الفطر ٢٠١٩ في مصر والسعودية|مواقيت صلاة عيد الفطر 1440
  2. موعد صلاة عيد الفطر 1440 في السعودية | موعد اول أيام عيد الفطر المبارك 1440

موعد ليلة القدر 1440

دعاء ليلة القدر تحرى ليلة القدر فضل ليلة القدر وعلاماتها هي إحدى ليالي رمضان وتأتي ضمن أخر 10 ليالي رمضانية وتكون ليلة فردية أي من الممكن ان تكون 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29 من شهر رمضان، وغالبا ما تكون ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان المبارك نسأل الله ان يرزقنا وإياكم الدعوة في هذه الليلة لما فيها من إستجابة للدعوات،ثواب ليلة القدر .

لماذا تتغير ليلة القدر كل عام؟

دعاء ليلة القدر 1440

دعاء ليلة القدر المستجاب 2019 كامل مكتوب، ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من دعاء في ليلة القدر:

عن أمّ المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أخرج الترمذي في السنن عنها أنها قالت: (قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال – صلوات الله وسلامه عليه – قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُ العفوَ فاعف عنِّي).

فهذا الدعاء هو الثابت عن نبينا – صلوات الله وسلامه عليه – من تخصيص هذه الليلة بهذا الدعاء العظيم.

أما عن باقي الأدعية المستحب الدعاء بها، ولا تقتصر الأدعية على ليلة القدر فقط ولكن المقصود بالأدعية أن يتواصل العبد مع ربه بأسهل الطرق حيث يطلب منه ما يشال سائل الله الاستجابة، ولكن لما في هذه الليلة من فضل عظيم خاص بها فيجب الإكثار من الدعاء الذي دعى به رسول الله صلى الله عليه وسلم وأما عن سائر الأدعية فنقدم لكم بعض هذه الأدعية في السطور القادمة:

– (رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي).

– (يا مقلِّب القلوب ثبت قلبي على دينك)، و(يا مصرِّف القلوب صرِّف قلبي على طاعتك)

– (اللهم إني أسألك اليقين والعافية)

– (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).

– (اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا)

– (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها).

– (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك)

– (اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا). (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك)

– (اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)

علامات ليلة القدر

فيديو يوضح كيف تتعرف على علامات ليلة القدر، اللهم بلغنا ليلة القدر.

تعرف أيضاً:

  • ابعت احلى رسائل عيد الفطر مكتوبة 2019… أجمل وارق رسائل عيد الفطر Eid Al Fitr Messages
  • أرسل صور وخلفيات عيد الفطر 2019| اجمل صور بوستات تهنئة عيد الفطر 2019| للفيس بوك والواتس اب… Eid al-Fitrday| Send صور لـsms مسجات عيد الفطر

عجائب و عظمة ليلة القدر – الشيخ عمر عبد الكافى

The post موعد ليلة القدر 1440 أدعية ليلة القدر 2019 من الكتاب والسنة |فيديو يوضح تغير ليلة القدر كل عام لماذا أخفي الله ليلة القدر ؟وعلامات ليلة القدر appeared first on عرب نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق