أخبار مصر

موعد امتحانات الترم الاول 2019 .. موعد اجازة نصف العام

موعد إمتحانات الترم الاول من المواعيد الهامة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب، والياء الأمور خلال الفترة الحالية التي تشهد اقتراب انطلاق الامتحانات الخاصة بالترم الأول وفقا الخريطة الزمنية التي تلتزم بها وزارة التربية والتعليم ومختلف الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ولذلك تحرص الوزارة على القيام بالكثير من الاستعدادات الخاصة بامتحانات الترم الأول الخاصة ببعض المراحل التعليمية التي ستخوض امتحانات الترم الأول هذا العام.

موعد امتحانات الترم الاول

جاءت الخريطة الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي لتعلن عامة كافة تفاصيل الترم الأول والثاني، وموعد إجازة نصف العام ونهاية العام الدراسي لذا فأن هناك حالة من الترقب لمعرفة كافة التفاصيل لبدء المراجعة والاستعدادات اللازمة لخوض امتحانات نصف العام والنهاية العام الدراسي على حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

جاءت الخريطة الرسمية للوزارة لينطلق الترم الدراسي الأول في 22 من ديسمبر 2018 وتستمر الدراسة لمدة 15 أسبوع، وعلى أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في 3 يناير 2019، وأما امتحانات الفصل الدراسي الأول فجاءت في 5 يناير 2019 وتنتهي في 24 يناير 2019.

جاءت المواعيد طبقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم لإطلاع أولياء الأمور والطلاب وأيضا المعلمين على مواعيد امتحانات الترم الأول لمختلف المراحل التعليمية كي يستعد الجميع لإنطلاق الامتحانات رسميا في مختلف المدارس والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

من جانب آخر تستعد الوزارة على سير الامتحانات بصورة آمنة من خلال السرية التامة التي تضمن للطالب والمعلم سير الامتحان في أجواء جيدة، والقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات داخل اللجان أو على الأنترنت أو خارجها والتي تعد من المهام الضرورية التي نجحت الوزارة في القضاء عليها حتى الآن.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2019 وتفاصيل الفصل الدراسي الثاني

تبدا إجازة نصف العام الدراسي في 26 يناير 2019 وتنتهي في 7 فبراير لتنطلق مختلف المدارس والمراحل التعليمية رسمياً في الفصل الدراسي الثاني، والذي يستمر على مدار 16 أسبوع وعلى أن ينتهي في 30 مايو 2019 ليستعد الطلاب ووزارة التربية والتعليم إلى أنطلاق امتحانات الفصل الدراسي 2019، والتي تبدا في الأول من يونيو 2019 وعلى أن تستمر حتى 20 يونيو 2019.

بالتفصيل مصاريف العام الدراسي 2019 للأبتدائي والأعدادي والثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً عن مصاريف العام الدراسي للمراحل التعليمية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية، وطبقاً لما تم الإعلان عنه رسميا فجاءت المصروفات كالتالي:

  • مصروفات الصف الأول الابتدائي 95 جنيه.
  • مصروفات الصف الأول الأعدادي 100 جنيه.
  • مصروفات الصف الأول الثانوي 130 جنيه.
  • أما مصروفات كل من الصف الأول من الدبلوم الصناعي، والتجاري، والزراعي فجاءت ب 120 جنيه.

مصاريف المدارس التجريبية المتميزة لغات

  • رياض الأطفال التجريبية جاءت المصروفات 1400 جنيه.
  • المرحلة الابتدائية في المدارس التجريبية للغات 1700 جنيه.
  • المرحلة الأعدادية التجريبية لغات 2000 جنيه.
  • أما المرحلة الثانوية فجاءت هي الأعلى للمصروفات حيث جاءت ب 2300 جنيه.

تختلف المصروفات الدراسية من مدرسة لأخرى على حسب المستوى التعليمي وما يتم تقديمه من مميزات وبرامج تعليمية، وأيضاً اللغات التي يتم تقديمها للطلاب، لذا فأن أمر اختيار المستوى التعليمي فهو متروك لولي الأمر منذ العام الأول من تقديم الطفل لمرحلة رياض الأطفال، وحتى المرحلة الثانوي العام.

يأتي إعلان وزارة التربية والتعليم عن كافة المصروفات الخاصة بالمدارس التجريبية والخاصة للقضاء على التلاعب في المصروفات التي يتم الإعلان عنها، عقب رصد الكثير من التجاوزت في أسعار المصروفات الرسمية والتي تعلن عنها المدارس، ومع كافة هذه الاستعدادات والخدمات التي تقوم بها الوزارة يبقى الاستعداد ل موعد امتحانات الترم الاول من الأمور الهامة التي تقوم بها الوزارة حالياً.


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق