منوعات

طريقة حجز شقة الإعلان العاشر للإسكان .. الشروط ورابط التسجيل

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن طريقة حجز شقة الإعلان العاشر للإسكان كما أعلنت عن الشروط والضوابط للقيام بالتسجيل في الحصول على شقة بناءً على الشروط والضوابط التي أتاحتها الوزارة لجميع الراغبين بالتقدم للحصول على شقة سكنية بمختلف الوحدات التي تطرحها الوزارة بعدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي تلقى قبول واستحسان كبير من المواطنين كما تشهد أماكن التقديم زحام وتكدس المواطنين، ويبقى بنك التعمير والإسكان من أكثر البنوك التي تشهد تواجد للمواطنين.

طريقة حجز شقة الإعلان العاشر الإسكان

على حسب ما أعلنت الوزارة فبدأ التقديم في الإعلان العاشر لشقق يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018 وعلى أن يستمر التقديم لما يقرب من شهر يتمكن فيه جميع الراغبين من المواطنين بالتقدم إلى الموقع الإلكتروني وبدء التقديم في المحافظات التي متاح به الشقق، والتي يتم تقديمها مع السداد على مدار 20 عام بالنسبة للإسكان الاجتماعي وعلى أن تبدأ تلك الفترة بداية من لحظة تسلم الوحدة السكنية.

تسلم الوحدة السكنية الخاصة بكل متقدم من صندوق التمويل العقاري مع توافر الشروط والبيانات المطلوبة من وزارة الإسكان حيث لا يقبل أي طلب غير مستكمل الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة لتقدم المواطن بالحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي الذي يقدم من وزارة الإسكان.

المستندات المطلوبة لحجز وحدة سكنية

  • الدخول إلى موقع صندوق التمويل العقاري.
  • صورة من البطاقة الشخصية.
  • تقديم صورة من ايصال الكهرباء أو مياة.
  • تقديم وثيقة الزواج.
  • تقديم صورة شهادات الأطفال.
  • في حالة كان التقديم المتقدمة أرملة يتم التقديم بيانات المعاش من التأمينات.
  • تقديم برنت يقدم من التأمينات.

كما أشارت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أن هناك بعض الحالات التي يتم الأولوية لها في الحصول على وحدة سكانية في حالة كان زيادة في عدد المتقدمين للوحدات السكانية وتتمثل هذه الحالات في الذي المتزوج والذي يعول، المتقدمة المطلقة ولديها أطفال وتعول، الأصغر سنا، الأسر الأكبر عدد، الشخص المتزوج وليس لديه أطفال، المتقدم الغير متزوج مع أن تكون الأولوية للأصغر سنا يأتي ذلك على حسب ما أشارت إليه الوزارة من معلومات حول حجز شقة الإعلان العاشر الإسكان الاجتماعي.

المدن المتاح بها شقق الإعلان العاشر

جاءت المدن المتاح بها الشقق مدينة السادس من أكتوبر، ومدينة العبور الجديدة، مدينة 15 مايو، ومدينة بدر، مدينة العاشر من رمضان، وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 متر كاملة التشطيب، وتصمم الوحدة 3 غرف، وحمام ومطبخ وصالة، كما يبلغ عدد الوحدات السكنية المقرر بناءها 120 ألف وحدة سكانية وعلى أن يتم التسليم خلال 30 شهر للمتقدمين في الوحدات السكانية.

تقوم الوزارة ببناء الوحدات من 5 ادوار ك دور به 4 شقق وتطرح الوزارة الشقة بسعر يتراوح بين 220 ألف جنيه وحتى 230 ألف جنيه وعلى أن يبدأ القسط ب 600 جنيه وهي قيمة غير ثابتة حيث تتغير على حسب العمر وقيمة الدخل للمواطن.

شروط أمتلاك وحدة سكنية في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

  • ألا يتجاوز الراتب الشهري للمتزوج عن 4750 جنيه وأما المتقدم الأعزب فلا يتجاوز الراتب عن 3500 جنيه.
  • أن يكون المواطن المتقدم من أبناء المحافظة المتاح بها الشقق أو يعمل بها أو مقيم.
  • أن يكون مصري الجنسية.
  • أن لا يكون زوجته أو أولاده يمتلكون أي سكن.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل على قرض إسكاني في أي وقت سابق.

مع الإعلان عن كافة التفاصيل فالجميع الراغبين بالتقدم للحجز يتم ذلك من خلال شراء كراسة الشروط ثم يقوم بملء الاستمارة، ثم يقدم ايصال سداد المقدم، يتم إرسال الأوراق عبر الموقع الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق